Paris-olympics


ينطلق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس على نهر السين فى 26 يوليو في العرض الذي يستمر لمدة 3 ساعات و45 دقيقة، وسيقام لأول مرة خارج الملعب الرئيسي، ويستعرض وفوداً من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلومترات على متن 85 قارباً.


أول افتتاح خارج الملاعب

ويعد حفل افتتاح أولمبياد باريس فريدا من نوعه حيث يقام خارج الملاعب للمرة الأولى، وستجرى مراسمه في نهر السين بباريس على ظهر المراكب لمسافة 6 كيلومترات، وبدلا من المدرجات ستستطف الجماهير التي تقدر بـ300 ألف مشجع على جانبي النهر لمشاهدة الإبهار المتوقع.

وسيسير نحو 100 قارب محملا بـ10 آلاف و500 رياضي يمثلون 206 لجان أولمبية أهلية حتى الوصول إلى مواجهة ساحة برج إيفل، ليتم هناك إيقاد الشعلة الأولمبية والإعلان الرسمي عن افتتاح أولمبياد باريس.


بث مباشر حفل افتتاح أولمبياد باريس

سيبدأ حفل افتتاح أولمبياد باريس في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويستمر لمدة أربع ساعات تقريبًا، ومن المقرر أن يبلغ الحفل ذروته في الساعة 9:35 مساءً، تزامنًا مع غروب الشمس فوق مدينة باريس “عاصمة النور”، ويمكن مشاهدة البث المباشر لحفل افتتاح أولمبياد باريس على القناة الرسمية لبي ان سبورت الإخبارية على يوتيوب كما جرت العادة في النسخ السابقة.


حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

يبدأ حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 في الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل، ويستمر لنحو 4 ساعات، ويتألف من 12 جزءاً، سيكون بعضها حول البلد المضيف فرنسا.

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن حفل الافتتاح سيحظى بأكبر تغطية تليفزيونية مباشرة، من قبل الشركة السمعية والبصرية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، المكلفة بالإنتاج، كما سيقام موكب الافتتاح الذي سيحمل آلافا من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلو مترات على متن 85 قاربا.


أولمبياد باريس 2024

وبحسب الشركة المسؤلة عن تنظيم حفل الافتتاح، فإنه ستكون هناك 8 طائرات بدون طيار، و3 مروحيات، و4 قوارب ثابتة ومجهزة بأنظمة كاميرا مصممة خصيصا لذلك، لتغطية الحفل، كما سيجري تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب، لتقديم منظور فريد للحفل إلى مليار مشاهد.

من جهته قال مصمم الحفل توماس جولي، "إن الحفل سيقام على ضفاف العاصمة الفرنسية وجسورها، وسيقدم نحو 3 آلاف راقص وممثل 12 لوحة فنية، تحتفي بالرياضيين، وتحكي قصة فرنسا وتحتفل بالعالم كله متحداً".

أصبحت دورة الألعاب الأولمبية حديث جميع الرياضيين في العالم، وبدأ التساؤل عن موعد حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، المقرر أن تكون أحداثه تاريخية وغير مسبوقة، وفقًا لما أعلنه توني إستانجيه، رئيس اللجنة المنظمة.


أين يقام حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024؟

للمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد لن يُقام حفل الافتتاح في إحدى الملاعب الرياضية، حيث قررت اللجنة المنظمة جعل حفل أولمبياد باريس 2024 تاريخيًا بإقامته في نهر السين وبمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من 200 دولة مختلفة.


ما فقرات حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024؟

تتكتم اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 على فقرات حفل الافتتاح، ولكن بصورة مبدئية تم الإعلان عن بعض ما سيحدث في الحفل المرتقب.

صمّم الحفل المخرج المسرحي توماس جولي، الذي يعمل مع فريق إبداعي يضم كاتبة المسلسل الشهير "كول ما إيجنت" فاني هيريرو، والمؤلفة الشهيرة ليلى سليماني، والمؤرخ البارز باتريك بوشرون.

يتألف العرض من 12 قسمًا مختلفًا، يتضمن حوالي 3000 فنان من راقصين ومغنيين يتمركزون على ضفتي النهر والجسور والمعالم السياحية، كما أن ثلثا الحفل وقت حفل الافتتاح سيكون في عز النهار وستكون هناك عروض جوية في العاصمة الفرنسية،

سيستغرق الحفل 3 ساعات و45 دقيقة، وسيتم استعراض الوفود على متن 35 قاربًا على نهار السين وسط 2000 راقص يقدمون عروض فنية رائعة، ومع حضور جماهيري يصل إلى 300 ألف متفرج.

سيبدأ الحفل بموكب للقوارب يحمل الرياضيين على طول نهر السين، وستقام عروض فنية على ضفاف النهر في مواقع مختلفة.

وسيتم استخدام برج إيفل كشاشة عملاقة لعرض عروض ضوئية، على أن يُختتم الحفل بإشعال الشعلة الأولمبية.