Barcelona


يواصل نادي برشلونة الإسباني برئاسة خوان لابورتا، محاولاته للقيام بالتعزيزات المطلوبة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث يتوجد هناك لاعبان أساسيان على رأس أولويات المدرب الألماني هانسي فليك وهما نيكو ويليامز وداني أولمو.

وعاد ويليامز نجم أتليتك بلباو الإسباني من العطلة السنوية، وهو موجود بالفعل في بلباو والجميع ينتظر منه الكشف عن مستقبله، أما داني أولمو، لاعب لايبزيغ الألماني، فقد تأكد في الساعات القليلة الماضية أن الـ"بلوغرانا" قد اتخذ خطوة كانت متوقعة منذ أيام بشأن ضمه.

وتعد عملية إتمام التعاقد مع داني أولمو معقدة، وأكثر من ذلك عندما لا يمر الوضع المالي لنادي برشلونة بأفضل لحظاته، حيث يسعى النادي الإسباني للقيام بمفاوضات شاقة من أجل حسم الصفقة بشكل رسمي في الأيام القليلة المقبلة.



 سيعرض برشلونة عقداً طويل الأمد لمدة ست سنوات، براتب أقل في أول عامين ولكن زيادة كبيرة في الأعوام التالية كما فعل مع إلكاي جوندودان وروبرت ليفاندوفسكي ليتناسب مع الوضع الاقتصادي للنادي ومحاولته توفيق أوضاعه الاقتصادية.

وبحسب الصحيفة، توصل وكلاء اللاعب لاتفاق مع لايبزيج لتمديد مهلة الشرط الجزائي، والتفاوض مع أي من الأندية المهتمة بأولمو على نفس المبلغ بالشرط، في ظل حديث عن اهتمام من مانشستر سيتي، أتلتيكو مدريد، وليفربول بالنجم الإسباني.



أشارت إلى أن أولمو لديه العديد من الأندية الراغبة في التوقيع معه هذا الصيف، لكنه يمنح الأولوية المطلقة لبرشلونة.

ويريد برشلونة الاستفادة من رغبة اللاعب في دفع قيمة الشرط الجزائي على جزأين، أحدهما ثابت والآخر على هيئة متغيرات.

وأوضحت أن الجزء الثابت الذي يستعد برشلونة لدفعه قد يصل إلى 50 مليون يورو، لكن يطلب البارسا أيضا أن يدفعه على أقساط مريحة، حتى لا تؤثر صفقة أولمو على التعاقد مع نيكو ويليامز.

وذكرت أن برشلونة سيبدأ المفاوضات مع لايبزيج الأسبوع المقبل (ينطلق غدا الإثنين) للتفوق على مانشستر سيتي وبايرن ميونخ.



تفاصيل عرض برشلونة لضم داني أولمو وطلبات لايبزيج

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن برشلونة تقدم بعرض لضم أولمو مقابل 40 مليون يورو + 20 مليون يورو أخرى كمتغيرات، لكن النادي الألماني يريد مبلغ الـ60 مليون يورو كمبلغ ثابت يحصل عليه نقدًا.

وأوضح التقرير أن برشلونة يعلم أنه سيتعين عليه رفع عرضه، بعد جلسة جمعت مسؤولي النادي الكتالوني بوكلاء اللاعب، حيث تم تحويل العرض إلى لايبزيج، والذي يقدم تسهيلات في الدفع لكنه يريد المبلغ المطلوب بشكل كامل كقيمة ثابتة.

وأردفت الصحيفة أن برشلونة يتفاوض مع المقربين من اللاعب لتحديد الشكل الذي سيكون عيه العقد، بعد أن قدموا للاعب بالفعل عقدًا لمدة 6 سنوات، حيث يواصل “البارسا” عمله للتوصل لاتفاق مع أولمو، بعد علمهم برغتبه في تمثيل النادي.