morocco-vs-argentina


يبدأ المنتخب المغربي الأولمبي مشواره في الألعاب الأولمبية باريس 2024 بمواجهة منتخب الأرجنتين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية، والتي تضم أيضًا منتخبي العراق وأوكرانيا، حيث تعتبر هذه المباراة بمثابة انطلاقة هامة للمنتخب المغربي، الذي يطمح لتحقيق بداية قوية أمام خصم قوي، وهذا التحدي يُعد فرصة للمغرب لإثبات قدرته على المنافسة في بطولة لم يسبق له أن حقق فيها أي ميدالية، وعبر السطور التالية نتعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة.

معلق مباراة الأرجنتين والمغرب

أعلنت إدارة قنوات بي ان سبورت عن تعيين المعلق جواد بدة للتعليق على أحداث مباراة منتخب الأرجنتين ومنتخب المغرب في افتتاح أولمبياد باريس 2024، وذلك في إطار مباريات الجولة الأولى من البطولة.

ملعب مباراة الأرجنتين والمغرب 

بينما تلعب مباراة منتخب الأرجنتين ومنتخب المغرب في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بأولمبياد باريس  2024، على أرضية ملعب جوفروا غيشار.

نظام بطولة أولمبياد باريس 2024

يعتبر أولمبياد باريس 2024 حدثًا رياضياً دوليًا تنظمه اللجنة الأولمبية الدولية، ومن المقرر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 24 يوليو إلى 11 أغسطس 2024، وسوف تنطلق منافسات كرة القدم في هذا الأولمبياد بمشاركة 16 منتخبًا، مقسمة إلى 4 مجموعات، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي.

في ربع النهائي، يواجه متصدر المجموعة الأولى وصيف المجموعة الثانية، والعكس صحيح (المسار الأول)، كذلك، يلتقي متصدر المجموعة الثالثة بوصيف المجموعة الرابعة، والعكس صحيح (المسار الثاني).

يتأهل الفائزون من المسارين إلى نصف النهائي، حيث يتقابل الفائزان من المسار الأول في نصف النهائي، ونفس الأمر ينطبق على المسار الثاني، وتقام المباراة النهائية بين المنتصرين يوم 9 أغسطس، في حين تُجرى مباراة تحديد المركز الثالث الميدالية البرونزية يوم الثامن من أغسطس.

تشكيل الأرجنتين المتوقع ضد المغرب في أولمبياد باريس 2024

من المتوقع أن يبدأ خافيير ماسكيرانو المدير الفني لمنتخب الأرجنتين بالتشكيلة الأتية في مباراة المغرب بأولمبياد باريس 2024.

تشكيلة الأرجنتين ضد المغرب 4-3-3

جيرونيمو روي

برونو أميوني - نيكولاس أوتامندي - ماركو دي سيزاري - غونزالو لوخان

كريستيان ميدينا - سانتياغو هيزي - تياغو ألمادا

جوليانو سيميوني - جوليان ألفاريز - كيفن زينون

تشكيلة المغرب المتوقعة ضد الأرجنتين

يتوقع أن يبدأ المدرب طارق السكتيوي بتشكيلة المنتخب المغربي التالية في مباراة المغرب والأرجنتين ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة أولمبياد باريس 2024:

حراسة المرمى: منير المحمدي

الدفاع: أكرم النقاش، مهدي بوكامير، أيمن الوافي، أشرف حكيمي

الوسط: أمير ريتشاردسون، بنيامين بوشواري، أسامة ترغالين

الهجوم: عبد الصمد الزلزولي، سفيان رحيمي، إلياس أخوماش

مباراة الأرجنتين ضد المغرب

يدخل منتخب الأرجنتين الأولمبي المباراة بكل من أجل تحقيق الفوز في الجولة الأولى من أولمبياد باريس 2024، على حساب منتخب المغرب الأولمبي.

بينما يدخل منتخب المغرب الأولمبي المباراة من أجل تحقيق بداية جيدة في البطولة، وتحقيق أول ثلاثة نقاط على حساب منتخب الأرجنتين الأولمبي.

ترتيب الارجنتين و المغرب في القرعة 

تواجد المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية رفقة كل من الأرجنتين وأوكرانيا والمنتخب المحتل للمرتبة الثالثة في كأس آسيا لأقل من 23 سنة.

ويتواجد في المجموعة الأولى كل من المنتخب الفرنسي والمنتخب النيوزيلاندي ومنتخب الولايات المتحدة والفائز من مباراة السد بين المنتخب المحتل للمرتبة الرابعة في كأس آسيا لأقل من 23 سنة أو بين منتخب غينيا.

ووضعت القرعة في المجموعة الثالثة كلا من المنتخب الإسباني والمنتخب المصري ومنتخب جمهورية الدومينيكان والمنتخب المحتل للمرتبة الثانية في كأس آسيا لأقل من 23 سنة.

 وضمت المجموعة الرابعة كلا من منتخب الباراغواي والمنتخب المالي والمنتخب الإسرائيلي وحامل لقب كأس آسيا لأقل من 23 سنة.

 وكان المنتخب الوطني حجز تذكرة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس هذا العام، بعد تتويجه بكأس إفريقيا للأمم لهذه الفئة، التي أقيمت بالمملكة خلال السنة الماضية، على حساب المنتخب المصري.

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين والمغرب 

تنقل لكم مباريات أولمبياد باريس عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لأولمبياد باريس 2024 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد خصصت المجموعة قناة بي إن سبورت 1 لتغطية المباراة.

ويمكنكم مشاهدة مباراة منتخب الأرجنتين ضد منتخب المغرب بث مباشر في إطار مباريات الجولة الأولى من أولمبياد باريس عبر القنوات التالية حول العالم : 

قناة بي إن سبورت HD

‏بي إن سبورت 1

‏ المغربية الرياضية