كيليان


أعلن النادي الملكي التعاقد مع الدولي الفرنسي لمدة 5 سنوات بعد ضمه في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

وجرى تقديم كيليان مبابي يوم الثلاثاء الماضي في حفل ضخم بملعب "سانتياغو برنابيو" تحت أنظار 80 ألف مشجع، وتم الكشف عن قميصه الذي سيحمل الرقم 9.

ويتحمل أنشيلوتي مسؤولية كبيرة في ضم مبابي إلى فريقه في موسم 2024-2025.



كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد ظهر مؤخراً في فيديو عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، قال فيه إنه يعوّل على نادي ريال مدريد بالسماح لكيلبان مبابي بالمشاركة في الألعاب الأولمبية 2024، في حال انضمام اللاعب للفريق هذا الصيف.

وحول ما قاله إيمانويل ماكرون، قال كارلو أنشيلوتي: "لا أستطيع التعليق على ما يقوله الرئيس الفرنسي، ليس لدي الحق في التعليق".

وسبق وأن أعلن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً رحيله عن نادي باريس سان جيرمان، بعد أن قضى معه 7 سنوات، دون أن يكشف عن وجهته المقبلة.



نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن أنشيلوتي تصريحات قال فيها: "هناك تنافس جيد بين اللاعبين، وكل شيء سار بشكل رائع".

وتابع "هدفنا وصول جميع اللاعبين بحالة رائعة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند".

وعن قرب انتقال المهاجم الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوف ريال مدريد، علق قائلا: "هذا ليس شيئا أضعه في حساباتي، ولدينا الكثير من الأشياء أمامنا الآن، ونركز على نهائي الأبطال".

واشار المدرب الإيطالي المخضرم إلى أن: "تصريحات ماكرون رئيس فرنسا عن رغبته في تمثيل مبابي للديوك في الأولمبياد، لا يمكنني الرد عليها، وليس لي الحق في ذلك".

وحول موقف النجمين الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش، أوضح "الثنائي متحمس وفي حالة جيدة، وتفكير اللاعبين يدور حول التتويج الأوروبي".



من المتوقع أن يتم تعديل موقع مبابي الأساسي على يسار الثلاثي الأمامي من قبل أنشيلوتي في الأسابيع المقبلة.

ويبدو أن الاحتمال الأقرب هو عودة أنشيلوتي إلى خطة 4-3-3، بالاعتماد على مبابي في مركز المهاجم وفينيسيوس في الجناح الأيسر ورودريغو في الجناح الأيمن، وخلفهم جود بيلينغهام في خط الوسط.وبالرغم من أن مبابي يحبذ اللعب كجناح أيسر، فإنه يجيد اللعب كمهاجم حقيقي وهذا ما سيحاول استغلاله أنشيلوتي لتغطية الفراغ الرهيب الذي خلفه رحيل المهاجم كريم بنزيمة عن النادي الصيف الماضي، باتجاه نادي اتحاد جدة السعودي.